تيكر المواضيع السائدة :

latest

Grid

GRID_STYLE

مشاركة مميزة

ترند

عندما يكون #تساقط_الشعر مرتبط بالضغوط النفسية، فإن بصيلات الشعر لا تتضرر بشكل دائم.

عندما يكون #تساقط_الشعر مرتبط بالضغوط النفسية، فإن بصيلات الشعر لا تتضرر…

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Latest Updates

View All

Page Nav

HIDE

Slider

{YOUR LABEL HERE}{slider-8}{#eee}{40px}

الهروب من جلبوع على طريقة شاوشنك في الاراضي المحتله

 


مكن 6 أسرى فلسطينيين، فجر الاثنين، من الهروب من أحد

 السجون شمالي إسرائيل، في وقت بدأت قوات الأخيرة عمليات واسعة النطاق بحثا عن الأسرى الفارين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 6 أسرى فلسطينيين حفروا نفقا من داخل سجن "جلبوع" إلى خارجه في منطقة بيسان، شمالي اسرائيل 

ومن أبرز هؤلاء الفارين، القياي السابق في "كتائب شهداء الأقصى" التابعة لحركة فتح، زكريا الزبيدي، الذي ينحدر من مدينة جنين القريبة من السجن.

وبالإضافة إلى الزبيدي، فقد هرب 5 آخرون ينتمون إلى حركة "الجهاد الإسلامي"، وحسب المعلومات الأولية، فإن الأسرى الفلسطينيين حفروا النفق على مدى فترة طويلة.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته تساند جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" والشرطة ومصلحة السجون في أعمال التمشيط بحثا عن الأسرى الفلسطينيين الذين فروا من سجن "جلبوع" في وقت سابق.


وأضاف أنه تم تخصيص عدة قطع جوية لأعمال استطلاع، مشيرا إلى أن قواته المنتشرة في الضفة الغربية المحتلة تشارك في عمليات البحث.






ويظهر النفق الممتد من داخل السجن إلى طريق ترابي قريب أن عملية حفره استغرقت وقتا طويلا.

وكان 6 أسرى فلسطينيين، وهم 5 ينتمون إلى حركة "الجهاد الإسلامي" وآخر من حركة فتح هربوا في ساعات الليل من سجن جلبوع في منطقة بيسان شمالي إسرائيل، وكلهم من مدينة جنين الفلسطينية المحاذية، التي تقع في الضفة الغربية.

وكان أول من أبلغ عن الأسرى الفلسطينيين، المزارعين في المنطقة، واعتقدوا في البداية أنهم لصوص، فسارعوا إلى إبلاغ الشرطة.

إلا أنه مر وقت طويل منذ الهروب عند منتصف الليل حتى الصباح، وهناك احتمال أنهم تمكنوا من الوصول إلى مدينة جنين المحاذية التي تقع ضمن حدود الضفة الغربية.

وفي البداية، اقتصرت عمليات البحث على عناصر الشرطة الإسرائيلية، التي نشرت سماء الفارين وصورهم لمحاولة العثور عليهم وهم، كما استعانت بطائرات مروحية وأخرى مسيرة بحثا عنهم.

المصدر : سكاي نيوز 
مرسلة بواسطةمجازيتا - ماجازيتا - مزجيتا

مجزيتا اراء اخبار الخليج الرياض جدة اسواق خميس مشيط اخبار الخليج مدن جديدة سفريات و ناسة معلومة كورونا ادوية جدد نشاطك مأكولات مطاعم ملوثات سيارات جديدة عوالم اخرى الوان نوادر تاريخ جغرافيا بر لحوم عوالم اخرى يوتيوب سناب شات انستقرام ساعات مواقف مضحكة غرائب نيوز جوجل - طاقة - انتاج حروب روسيا اكرانيا مزجيتا مطاعم اكل سفرة متنوعات ازهار دروع حربية سفارات جريزة جدة القاهرة الرياض بغداد الموصل الامارات دبي

إرسال تعليق