*1- أمراض القلب*


كشفت بعض الأبحاث، أن الأزواج المعتادين على ممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالذين يمارسون الجماع مرتين في الأسبوع.



*2- العدوى*


في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية أقل من مرتين في الأسبوع معرضون للإصابة بالعدوى، ويرجع السبب إلى انخفاض الغلوبولين المناعي A، وهي مادة مقاومة للجراثيم.



*3- سرطان البروستاتا*


كشفت إحدى الدراسات، عن وجود علاقة بين الانقطاع عن العلاقة الحميمة وسرطان البروستاتا، حيث لاحظ الباحثون أن الرجال الذين يقفذون أقل من 7 مرات في الشهر أكثر عرضة للإصابة به.


*4- ضعف الانتصاب*


أثبتت الأبحاث أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الزوجية أقل من مرة واحدة في الأسبوع معرضون للإصابة بضعف الانتصاب، مقارنة بأولئك المعتادين على ممارستها أكثر من ذلك.


*5- الأرق*


يزيد التوقف عن الجماع من احتمالية الإصابة بالأرق، لأن المخ ينخفض إنتاجه للهرمونات المسئولة عن النوم، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين، عندما ينقطع الشخص عن النشاط الجنسي لمدة طويلة.


*6- القلق*


تتأثر الصحة النفسية سلبًا عند التوقف عن العلاقة الزوجية، حيث يؤدي الانقطاع عن الجماع إلى زيادة مستويات هرمون الكوريتزول في الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق.